استخدام اليدين يصعب التعلم لدي الأطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استخدام اليدين يصعب التعلم لدي الأطفال

مُساهمة  هيثم السوهاجي في الجمعة فبراير 19, 2010 1:35 pm

كشفت دراسة طبية حديثة أن الأطفال الذين يجيدون استخدام اليدين في الكتابة وتناول الطعام، أكثر عرضة من غيرهم للإصابة بالنشاط العصبي الزائد، ولمواجهة صعوبات التعلم وخاصة اللغات. وأشارت الدراسة التي أعدها فريق طبي من "إمبريال كوليج"، ببريطانيا ونشرتها مجلة طب الأطفال العلمية، إلى أن الأطفال الذي يجيدون استخدام اليدين اليمنى واليسرى يواجهون صعوبات زائدة في مرحلة التعلم المدرسي.



وشملت الدراسة 8000 طفل فنلندي 87 منهم يجيدون استخدام اليدين في الكتابة، موضحة أن هؤلاء الأطفال من الفئة العمرية بين 7 و8 سنوات يواجهون صعوبات مضاعفة من زملائهم الذين يستخدمون اليد اليمنى، بينما الأطفال الذين لديهم نفس الظاهرة، من الفئة العمرية 15 و16 عاماً فمعرضون لمشاكل أكبر تتعلق بأمراض عصبية منها النشاط الزائد، وصعوبات التركيز.

وأوضحت ألينا رودريجث المشرفة على الدراسة، أن نتائج الدراسة لا تعني بالضرورة أن الأطفال الذين يعانون من هذه الظاهرة سيتعرضون جميعاً لهذه المشكلات.
منــــــــــــــٌول
avatar
هيثم السوهاجي
رئيس الادارة الثانى
رئيس الادارة الثانى

عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 06/02/2010
العمر : 31

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى